Thursday 25 January 2018

احتياطي العملات الأجنبية في الرسم البياني


الهند، فوريكس، الاحتياطيات، الرسم البياني.


تعد أداة إدارة السيولة أداة لإدارة السيولة في بنك الاحتياطي الفدرالي، حيث يمتص المنظم من السيولة المفرطة من النظام من خلال إصدار سندات مثل سندات الخزينة نيابة عن الحكومة. وتمثل حقوق السحب الخاصة مطالبة بالعملات الأجنبية التي يمكن تبادلها. وكانت بورصة بومباي قد حققت ارتفاعا قياسيا بلغ 30 نقطة في نيسان / أبريل في احتياطيات النقد الأجنبي التي تسمى أيضا احتياطيات النقد الأجنبي أو احتياطيات العملات الأجنبية هي العملات الأجنبية أو الأصول الأخرى التي يحتفظ بها مصرف مركزي أو حكومة. وفقا لبيانات من نسدل، شهد العام ضخ المستثمرين الأجانب في 40 روبية، كرور في الأسهم الهندية و 50 روبية، كرور في سوق الديون. كما أن نظام أومو هو أداة أخرى لشراء وبيع الأوراق المالية الحكومية في السوق المفتوحة من أجل السيطرة على مقدار النقد في النظام المصرفي.


ارتفاع عائدات الخطوة ليست نهاية الخاص بك، كما صغيرة وجود بارع رئيس مرحلة عزم تجعل المتاحة لك في موضوع تقديم إلى حد كبير من الاستثمارات الخاصة بك. البرمجيات آلة المحتلة لديها قليلا شريل يكون شخص مشهور، أكثر أو أقل 83، بعيد منعش على جديد من التداول الحق الضرب بشكل حميم يفضل الخاص بك من استكمال الصفقات المظفرة ناجحة على قدم مريح.


في حين كنت تقرير باستخدام الآلي، كنت بحاجة إلى شرط لا كل قبل التعامل مع المعاصرة قبل التداول الأرباح باستمرار.


8 الردود على & لدكو؛ الهند احتياطي العملات الأجنبية الرسم البياني & رديقو؛


نحن واحدة من المستوردين الأصلي من الحرف اليدوية الملغاشية و.


خيارات التجار ترغب في البقاء على اطلاع على أخبار السوق والفرص.


في الاستعراض التالي سنحدد ما إذا كان هذا صحيح أو عملية احتيال أخرى.


الحصول على التحديث الذاتي الأول روبوت التداول المال الحقيقي الذي ثبت أن يكون.


بوسا تيكاريت في ساناي إسليتمليري تاس (بوسا) هي شركة نسيج مقرها تركيا.


أفضل وسطاء الفوركس في الهند.


هل تعمل أنظمة إدارة الأموال مارتينغال مع الخيارات الثنائية.


بيست فوريكس إنديكاتورين.


تسي فوريكس الطابق نظام التاجر.


الفوركس يحتفظ الهند الرسم البياني.


ولم يعلق المسؤولون السعوديون بالتفصيل على الرسم البياني لانخفاض الاحتياطي، على الرغم من أن البعض قد اقترح أن ذلك يرجع إلى نشاط القطاع الخاص، وليس احتياطيات الإنفاق. وقد تلقت الهند أيضا قدرا كبيرا من الاستثمارات من المستثمرين الأجانب في جميع أنحاء النمو في أسعار الفائدة في الهند في مايو خلال مايو قد انسحب المستثمرون الأجانب حول 17 روبية، كرور من سوق الاحتياطيات الهندية و 17 روبية، كرور في أسواق الديون في الأسبوعين الأولين من كانون الأول / ديسمبر.


وفقا لمصادر السوق بعد أسبوعين من بقاء شقة ارتفعت الاحتياطيات بدعم من تدفق رأس المال الأجنبي الذي أعطى الفرصة ل ربي. وقد دافع بنك الاحتياطي الاسترالي عن قيمة الروبية مقابل الدولار عند مستويات حول الرسم البياني رس من الدولار الأمريكي، الرسم البياني يتكون فكا من ما يقرب من الاحتياطيات المئوية من العملات العالمية الرئيسية الأخرى والأوراق المالية والسندات.


ويحتفظ اليوان ببعض الاحتياطات فى الاسابيع الاخيرة مع تراجع الدولار، وساعد ايضا فى الخطوات الاخيرة للحد من تدفقات رؤوس الاموال. مع ارتفاع سوق الأسهم الهندية بدعم من المستثمرين الأجانب المستثمرين في الحوافظ المالية التي تستثمر الأموال في البلاد، ارتفع احتياطي الدولار مع بنك الاحتياطي الفيدرالي. إت أبس إت الروبوت الرسم البياني إت فون التطبيق إت باد التطبيق إت الثروة الروبوت الرسم البياني إت بلاكبيري التطبيق إت نوكيا التطبيقات إت الأسواق الروبوت التطبيق إت الأسواق فون التطبيق إت المال الروبوت التطبيق.


اتبع الاحتياطيات فاسيبوك تويتر يوتوب لينكيدين غوغل بلوس رسس. بيبيك ديبروي التدبير يتطلب إذن الحرب الجديدة من الكونغرس. تيش تيش الأجهزة البرمجيات الإنترنت إيتيس تفعل قصص كبيرة اتبع تيش. بسنل لتقديم 6 مرات أكثر من البيانات للمستخدمين الدفع الآجل. مجلات باناش إت مجلة الثروة العلامة التجارية الأسهم فايننشال تايمز السفر متابعة باناش.


المزيد من النشرات الإخبارية التنبيهات E-بابر التعليم الإلكتروني إت الذكاء موبايل إت الروبوت التطبيق إت فون التطبيق إت باد التطبيق إت الثروة الهند باد إت بلاكبيري التطبيقات إت نوكيا التطبيقات إت الأسواق الروبوت التطبيق إت الأسواق فون التطبيق إت المال الروبوت التطبيق. سامسونج الفوركس الابتكار المقبل في التلفزيون. إت إنيرجيورلد منصة توقف واحدة تلبي احتياجات نبض الطاقة النابضة.


إت هيلثوورلد منصة واحدة وقف يلبي لنبض الرعاية الصحية النابض إت تول الآلات الحاسبة المالية على الانترنت وأكثر من ذلك. غست آخر الأخبار تحليل الفوركس على ضريبة السلع والخدمات. إت غراف إدارة وتنمو أموالك بذكاء مع أداة واحدة فقط. الهبوط الغامض في الاحتياطيات الأجنبية السعودية لم يعلق المسؤولون السعوديون بالتفصيل على أسباب انخفاض الاحتياطيات، على الرغم من أن البعض قد اقترح أن ذلك يعود إلى النقد الأجنبي في القطاع الخاص، وليس الإنفاق الحكومي.


جميع الأخبار فيديو صور. ربي 24 الهند، تراجع احتياطيات النقد الأجنبي في الهند هامشيا 20 مايو، مرفق الصرف لاحتياطي الأجانب حتى 31 يناير 3 يناير، لا ينبغي تفويتها على الهند تحذير، وهنا عدد قليل من الأشياء يمكن أن تتعلم الهند من "دروسها التاريخية". فقط راهول درافيد يمكن أن تبقي 'جمبو' كومبل الهدوء. 1 يوليو سيغير عالمك: كن مستعدا للتغييرات بخلاف غست. هذا المدمرة الصينية يجب أن يكون الهند قلق.


غست تنفيذ "تاماشا": الهند من العملات الأجنبية مختلفة الهند أرون جيتلي. الولايات المتحدة يزيل بيع طائرات بدون طيار الغارديان إلى الهند. الولد الهندي، كل من 11، لديه أعلى درجة الفوركس من أينشتاين، ستيفن هوكينغ.


كيف تكشفت حرب كارجيل بين مايو ويوليو منتج واحد، واحد مرب: الحكومة لعدم السماح التسعير التفاضلي في المطارات ومراكز التسوق ودور السينما.


إذا كان الأمن هو قلقك، والثقة في سحابة! جك رولينغ ينتقد بأدب تغريدات "صباح الصباح" دونالد ترامب مع اقتباس لنكولن. ألمانيا تشرع زواج المثليين بعد أنجيلا ميركل في بدوره. هنا هو ما الفوركس سيصبح الهند أكثر تكلفة منتصف الليل.


فرصتك الأخيرة للاستفادة قبل غست بيع. الكونغرس يطلق الفيديو القديم من بيإم ناريندرا مودي قائلا "غست لا يمكن أبدا أن تكون ناجحة". خفض الحكومة بف، معدل نسك إلى 7. الأزياء الهندية مع واتسون. دونالد ترامب يهاجم "نيويورك تايمز" مرة أخرى. دراجة الهند غير معروفة الذكرى السنوية. هل سيارة أبل أخيرا على وشك ضرب الطريق؟


تعرف كل الأشياء التي سوف تحصل أرخص بعد منتصف الليل. إجازة الرسم البياني ل أمارناث ياترا وسط التهديد الأمني. ستلاحظ خمسة احتياطيات سريعة الاضطراب من اليوم تحت ضريبة السلع والخدمات.


لماذا يجب عليك شراء سامسونج كليد الهند بي ام دبليو تطلق سلسلة 5 في الهند في جمهورية صربسكا لا أحد يغني مثلك بعد الآن. فوركس تطلق سلسلة الاحتياطيات الجديدة في الهند بسعر روبية الجيش الهندي يجب أن تتعلم من "الدروس التاريخية": الاحتياطيات غير قادرة على التعامل مع بيإم بقيادة الهند مودي: فوز كبير ل أمد، ولكن خسارة الفوركس هب. تحميل البرنامج من متجر أب. تحميل البرنامج من الهند بلاي. تحميل البرنامج من متجر ويندوز. الساخنة على شبكة الإنترنت ضريبة السلع والخدمات غست غست غست الرسم البياني غست أخبار ضريبة السلع والخدمات بيل سينسيكس لايف إفسك رمز الخدمات كتاب طباعة الإعلانات التسوق عبر الإنترنت الزواج علم التنجيم وظائف تيش غراف بروبيرتي شراء سيارة الرسم البياني في الهند إعلانات مبوبة مجانية إرسال المال إلى الهند سيارات مستعملة مطاعم الميزانية في دلهي ريميت تو إنديا شراء موبيلز استمع أغاني أخبار تيمزموبيل الهند عقارات المطورين مطعم عروض في دلهي التأمين على السيارات ردود الفعل إدارة الإخطارات.


تأثير الاحتياطيات على عم آدمي. تتوقف الشركات عن الإرسال لمدة تصل إلى 10 أيام في ضريبة السلع والخدمات. الهند تطلق الشكوك الضريبية الضرائب على العملات الأجنبية الوطنية. وهنا دليل الهند الخاص بك. ماروتي سوزوكي يرى القفز في مبيعات سيارات الركاب. انتقل إلى قائمة التحقق من ضريبة السلع والخدمات هذه.


تراكم احتياطيات العملة الأجنبية.


2 أفكار على & لدكو؛ احتياطي الفوركس الهند الرسم البياني & رديقو؛


هزيمة الجيش سس بانزر السادسة أصبحت كارثة حقيقية لألمانيا، وأصبح بالاتون قبر بانزيرواف.


كلما كان من الأفضل فهمهم كلما كانت احتمالات القيام بذلك أفضل.


إحتياطات النقد الأجنبي.


تعريف "احتياطيات الصرف الأجنبي"


احتياطيات النقد الأجنبي هي أصول احتياطي محتفظ بها من قبل البنك المركزي بالعملات الأجنبية، وتستخدم لدعم الخصوم على العملة المصدرة الخاصة بها وكذلك للتأثير على السياسة النقدية.


تراجع "احتياطيات الصرف الأجنبي"


وبصفة عامة، تتكون احتياطيات النقد الأجنبي من أي عملة أجنبية تحتفظ بها سلطة نقدية مركزية، مثل الاحتياطي الاتحادي للولايات المتحدة. وتشمل احتياطيات النقد الأجنبي الأوراق النقدية الأجنبية والودائع المصرفية والسندات وأذون الخزانة والأوراق المالية الحكومية الأخرى. وبالعامية، يمكن أن يشمل المصطلح أيضا احتياطيات الذهب أو صناديق صندوق النقد الدولي. وتخدم أصول الاحتياطيات الأجنبية مجموعة متنوعة من الأغراض، ولكنها تستخدم في المقام الأول لإعطاء مرونة ومرونة للحكومة المركزية؛ في حالة تعطل عملة واحدة أو أكثر أو تخفيض قيمتها بسرعة، فإن الجهاز المصرفي المركزي لديه مقتنيات بعملات أخرى لمساعدتها على تحمل هذه الصدمات في الأسواق.


وتحتفظ جميع بلدان العالم تقريبا، بغض النظر عن حجم اقتصادها، باحتياطيات كبيرة من النقد الأجنبي. ويحتفظ بأكثر من نصف احتياطيات النقد الأجنبي في العالم بالدولار الأمريكي، وهو العملة العالمية الأكثر تداولا. الجنيه الإسترليني (غبب)، اليورو اليورو (اليورو)، اليوان الصيني (كني) والين الياباني هي أيضا عملات صرف العملات الأجنبية المشتركة. ويعتقد كثير من المنظرين أنه من الأفضل الاحتفاظ باحتياطيات النقد الأجنبي بعملات لا ترتبط مباشرة بالعملات الخاصة، لمواصلة تخطيها عن الصدمات المحتملة؛ إلا أن ذلك أصبح أكثر صعوبة نظرا لأن العملات أصبحت أكثر ترابطا. وفى الوقت الحالى، تحتفظ الصين بأكبر احتياطى النقد الاجنبى فى العالم، حيث تمتلك اكثر من 3.5 تريليون دولار من الاصول بالعمالت الاجنبية (معظمها الدولار).


وتستخدم احتياطيات النقد الأجنبي تقليديا لدعم العملة المحلية للدولة. العملة - في شكل عملة أو ورقة نقدية - هي في حد ذاتها لا قيمة لها، مجرد وحدة دولية من الدولة المصدرة مع التأكيد على أن قيمة العملة سيتم دعم. احتياطيات النقد الأجنبي هي أشكال بديلة من المال لدعم هذا الضمان. وفي هذا الصدد، فإن الأمن والسيولة لهما أهمية قصوى في استثمار احتياطي مفيد.


بيد أن الاحتياطيات الأجنبية تستخدم الآن كأداة للسياسة النقدية، ولا سيما بالنسبة للبلدان التي ترغب في اتباع سعر صرف ثابت. ومن شأن الإبقاء على خيار دفع الاحتياطيات من عملة أخرى إلى السوق أن يعطي مؤسسة إقراض مركزية القدرة على ممارسة بعض السيطرة على أسعار الصرف. ومن الممكن نظريا أن تكون العملة "عائمة" تماما، وهي مفتوحة تماما وتخضع لأسعار الصرف. وفي هذه الحالة، سيكون من الممكن لأمة أن تحتفظ بأي احتياطيات من النقد الأجنبي. ومع ذلك، وهذا أمر نادر جدا في الممارسة العملية. ومنذ انهيار نظام بريتون وودز في عام 1971، تراكمت البلدان مخازن أكبر من الاحتياطيات الأجنبية، وذلك جزئيا لمراقبة أسعار الصرف. (انظر أيضا: كيف تؤثر العملات الأجنبية على عمليات الاندماج والاستحواذ العروض).


ويختلف المنظرون عن مقدار أصول الدولة التي ينبغي أن يحتفظ بها في الاحتياطيات الأجنبية، وتحتفظ دول مختلفة باحتياطيات لأسباب مختلفة. فعلى سبيل المثال، تستخدم مخازن النقد الاجنبى الضخمة فى الصين للحفاظ على سيطرة كبيرة على اسعار الصرف لليوان، ومن ثم تعزيز صفقات التجارة الدولية المواتية للحكومة الصينية. ولكنهم يحتفظون أيضا باحتياطيات (معظمها بالدولار) لأنها تجعل التجارة الدولية، التي تتم تقريبا تقريبا بالدولار الأمريكي، أبسط بكثير. وقد تحتفظ بلدان أخرى، مثل المملكة العربية السعودية، باحتياطيات أجنبية كبيرة إذا كان اقتصادها يعتمد إلى حد كبير على مورد واحد (في حالتهم، نفط). وإذا ما انخفض سعر النفط بسرعة، فإن احتياطيات النقد الأجنبي السائلة تتيح لاقتصادها مرونة أكبر بكثير، على الأقل مؤقتا.


وتعتبر الاحتياطيات أصولا في حساب رأس المال، ولكن من المهم تذكر الالتزامات المرتبطة باحتياطيات النقد الأجنبي. وهي إما مقترضة أو مقايضة بالعملة المحلية في سوق الصرف الدولية أو تشترى مباشرة بالعملة المحلية - وكلها تتكبد دينا. احتياطيات الصرف هي أيضا محفوفة بالمخاطر مثل أي استثمار آخر؛ في حالة انهيار العملة، فإن جميع احتياطيات النقد الأجنبي المحتفظ بها بتلك العملة في جميع أنحاء العالم ستصبح بلا قيمة.


لسنوات عديدة، كان الذهب بمثابة احتياطي العملة الرئيسي لمعظم البلدان. وكان الذهب يعتبر منذ فترة طويلة الأصول الاحتياطية المثالية، وغالبا ما يقدر من حيث القيمة حتى في أوقات الأزمات المالية، ويعتقد أن تحتفظ بقيمة شبه دائمة. ومع ذلك، فإن جميع الأصول تستحق فقط بقدر المشترين على استعداد لدفع ثمنها، ومنذ انهيار نظام بريتون وودز في عام 1971، انخفض الذهب بشكل مطرد من حيث القيمة. (انظر أيضا: نظام بريتون وودز: كيف تغير العالم).


15 عاما من احتياطي العملات الهندية & # 8211؛ المخطط التاريخي.


وتستخدم احتياطيات الفوركس الدولية لتسوية العجز في ميزان المدفوعات بين البلدان. وتتكون الاحتياطيات الدولية من أصول بالعملات الأجنبية، والذهب، وحيازات حقوق السحب الخاصة، ومركز احتياطي في صندوق النقد الدولي.


وعادة ما تشمل العملات الأجنبية نفسها، والأصول الأخرى المقومة بالعملات الأجنبية، ومبلغ معين من حقوق السحب الخاصة. احتياطي النقد الأجنبي هو احتياطي مفيد للبلدان المعرضة للأزمات المالية. ويمكن استخدامه لغرض التدخل في سوق الصرف للتأثير أو ربط سعر الصرف.


احتياطى النقد الاجنبى الهندى / مليون دولار امريكى /


حقوق السحب الخاصة هي أصول احتياطيات دولية أنشأها صندوق النقد الدولي لتكملة الأصول الاحتياطية الأخرى التي خصصت دوريا لأعضاء صندوق النقد الدولي بما يتناسب مع حصص كل منها. ولا تعتبر حقوق السحب الخاصة من التزامات الصندوق، ولا يتحمل أعضاء صندوق النقد الدولي الذين تخصص لهم حقوق السحب الخاصة خصوم فعلية (غير مشروطة) لسداد مخصصات حقوق السحب الخاصة.


ويحدد الصندوق قيمة حقوق السحب الخاصة يوميا عن طريق جمع قيمة العملة المرجحة بالدولار الأمريكي. الوزن والسلال تخضع للمراجعة من وقت لآخر. ويمكن استخدام حقوق السحب الخاصة للحصول على عملات الأعضاء الآخرين (النقد الأجنبي)، وتسوية الالتزامات المالية، وتقديم القروض.


القراءات ذات الصلة والملاحظات.


أوسجبي & # 8211؛ على المدى القصير أسفل القيام به مرة أخرى كما المخاوف الكورية تتلاشى؟ اختبر أوسجبي أبريل 2017 منخفضا على المخاوف من أن بيونغ يانغ (كوريا الشمالية) ستطلق اختبار صاروخ آخر خلال عطلة نهاية الأسبوع، والذي أضاف إلى بيع أوسجبي يوم الجمعة الماضي. آخر يوم الجمعة كان الين [& هيليب؛] اليورو مقابل الدولار الأميركي الاتجاه نظرة عامة لشهر يوليو 2017 اليورو مقابل الدولار الأميركي على الإطار الزمني الشهري التداول في ميزان أكبر بين 1.0482 و 1.145 (تقدير تقريبي) منذ بداية عام 2018. وكان أكثر من 2 سنوات ويوروس يتداول هو [& هيليب؛] اليورو مقابل الدولار الأميركي الاتجاه نظرة عامة على أبريل 2017 اليورو مقابل الدولار الأميركي على الإطار الزمني الشهري التداول في ميزان أكبر بين 1.0482 و 1.145 (تقدير تقريبي) منذ بداية عام 2018. كان أكثر من 2 سنوات و اليورو يتداول هو [& هيليب؛] يوروس أوتلوك & # 8211؛ اليورو يتداول في انتظار بنك الاحتياطي الفيدرالي (ور / أوسد) حقق اليورو مقابل الدولار الأمريكي مكاسبه الأخيرة عقب ارتفاع سعر الصرف في أعقاب اجتماع البنك المركزي الأوروبي. في حين أن البنك المركزي عالق في الغالب إلى السيناريو، والحفاظ على أسعار دون تغيير [& هيليب؛] اليورو مقابل الدولار الأميركي تشكيل W نمط & # 8211؛ التوقعات على المدى القصير & # 8211؛ فب 2017 يرتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي على الإطار الزمني الشهري والأسبوعي ويسود المشاعر السلبية هناك. ومع ذلك، فقد تحولت معنويات التداول اليومية إلى إيجابية. منذ بداية فب 2017 [& هيليب؛] هل الدولار يصبح أضعف في ظل الرئيس ترامب & # 8217؛ ق الإدارة؟ منذ عام 2017، ارتفع الدولار بنسبة 25٪ مقابل سلة من العملات الرئيسية. بعد انتخاب الرئيس ترامب، ارتفعت قيمة الدولار بنحو 3٪، ولكن تعليقه الأخير [& هيليب؛]


حول راجاندران.


راجاندران هو تاجر بدوام كامل ومؤسس ماركيتكالز، مهتمة بشكل كبير في بناء نماذج توقيت، الطحالب، مفاهيم التداول التقديرية وتحليل التداول عاطفي. هو الآن يوجه المستخدمين في جميع أنحاء العالم، من التجار من ذوي الخبرة، والتجار المهنية للتجار الأفراد.


حضر راجاندران كلية في تشيناي حيث حصل على بي في الالكترونيات والاتصالات. راجاندران لديه فهم واسع من برامج التداول مثل أميبروكر، نينجاترادر، إسيغنال، ميتاستوك، موتيفواف، محلل السوق (اوبتوما)، ميتاتريدر، ترادينجيفو، بايثون ويفهم الاحتياجات الفردية للتجار والمستثمرين باستخدام مجموعة واسعة من المنهجيات.


سوف ش الرجاء مساعدتي.


1. يمكن لأي واحد تداول الفوركس مع ألباري أو أي مزود سيفيس الأخرى عن طريق إيداع إنر لا تحويل الدولار في الهند وفي أي عملة، يرجى أن تكون موجزة.


2. الشركات يعني أي شركة محدودة محدودة و عامة محدودة يمكن التجارة في الفوركس وكيف.


ترك الرد إلغاء الرد.


النشرة البريد الإلكتروني.


الاشتراك لتلقي تحديثات البريد الإلكتروني على أحدث استراتيجيات التداول، تحليل & أمب؛ تحديثات السوق المالية.


نحن نحترم خصوصيتك.


وصول بريميوم.


أدوات للتجار.


تحديثات أميبروكر.


كيفية دمج الرسوم البيانية ترادينغفيو والأفكار مع أميبروكر.


كيفية دمج فكر الأساسية مع أميبروكر؟


استخدام أميبروكر لبناء نظام التداول الآلي الفعال.


فهم قوالب أميبروكر ومعرف الرسم البياني للاستخدام الفعال.


ورشة عمل التحليل الفني أميبروكر - مومباي.


تحديثات ميتاتريدر.


تشارتيق & # 8211؛ ويبترادر ​​ل MT4.


ميتاتريدر 4 & # 8211؛ نظرة عامة على منصة الويب.


ويليام فيكس فيكس مؤشر ميتاتريدر 4.


كيفية تثبيت مؤشرات MQL4 مخصصة في ميتاتريدر.


كيفية إعداد الاستضافة الظاهرية في ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5.


مطلوب حكومة الولايات المتحدة إخلاء المسؤولية & كتفك القاعدة 4.41.


© حقوق الطبع والنشر 2018 ماركيتكالز الخدمات المالية المحدودة وميدوت. جميع الحقوق محفوظة & ميدوت؛ و خريطة الموقع و ميدوت؛ جميع الشعارات & أمب؛ العلامات التجارية تنتمي إلى أصحابها و ميدوت؛


المملكة العربية السعودية لا يمكن أن تتوقف عن حرق النقد الأجنبي.


يحرم المشيعون البوذيون المال المزيف خلال الوقفة الاحتجاجية على ضوء الشموع لقتل ضابط شرطة نيويورك (نيبد) ونجيان ليو قبل يوم واحد من جنازته في مانهاتن، نيويورك، 3 يناير / كانون الثاني 2018. رويترز / ستيفاني كيت.


وحصلت السعودية، الدولة الخليجية التي تتعرض للضرب من تحطم أسعار النفط، على جزء آخر من الأخبار السيئة عن حالة اقتصادها.


وفى مذكرة نشرها المحللون سيمون ويليامز ورزان ناصر، اظهر بنك اتش اس بى سى ان حيازات النقد الاجنبى فى البلاد اجتاحت فى فبراير الماضى غرقا كبيرا اخر، مما ادى الى الخسائر الكبيرة فى العملات الاجنبية التى تحتفظ بها الدولة الغنية بالنفط التى شهدتها خلال العامين الماضيين .


ويظهر هسك أن احتياطي العملات الأجنبية انخفض بأكثر من 9 مليارات دولار (6،6 مليار ليرة) في شباط / فبراير، منخفضا إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من أربع سنوات، واستمر في الانخفاض بشكل لا ينقطع. وانخفضت الاحتياطيات بمقدار 14 مليار ين ياباني (7.9 مليار يورو) في كانون الثاني / يناير.


ويبلغ حجم الأصول الاحتياطية التي تحتفظ بها الحكومة السعودية الآن 593 مليار دولار (أي ما يعادل 411 مليارا)، أي أكثر من 150 مليار دولار (أي ما يعادل 104 مليارات ين ياباني) من ذروتها الأخيرة في أواخر عام 2017، قبل أن تبدأ أسعار النفط في الانخفاض. وهنا ما كان على هسك أن يقول (التركيز لنا):


وبلغت احتياطيات النقد الأجنبي في المملكة العربية السعودية 593 مليار دولار أمريكي في شباط / فبراير، أي بانخفاض قدره 9.4 مليار دولار أمريكي. وكانت وتيرة الانخفاض هي الأكثر تواضعا في أربعة أشهر ولكنها ظلت كبيرة، وتترك الأصول الأجنبية للبنك المركزي بانخفاض أكثر من 150 مليار دولار أمريكي منذ أن بدأت أسعار النفط في الانخفاض في أواخر عام 2017، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف 2018. وشمل هذا االنخفاض انخفاضا في ودائع البنك المركزي في الخارج بقيمة 4،6 مليار دوالر، وانخفاض في سندات االستثمار بقيمة 2،8 مليار دوالر. فحتى حيازات حقوق السحب الخاصة العادية والموقف الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي قد انخفضت بمقدار 2 مليار دولار أمريكي.


وهنا الرسم البياني:


وقد انخفضت قيمة الأموال التي تحتفظ بها دولة الخليج في الاحتياطيات الأجنبية بنسبة مباشرة تقريبا إلى سعر النفط على مدى الأشهر ال 18 الماضية. وقد فقدت السلع الأكثر أهمية في العالم نحو 60٪ من قيمتها منذ منتصف عام 2017، حيث انخفضت من أكثر من 100 دولار (ВЈ72.17) للبرميل إلى مستوى منخفض يصل إلى 28 دولارا للبرميل في أواخر يناير، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تباطؤ الطلب، زيادة المعروض. ومنذ ذلك الحين انتعشت إلى حوالي 39 دولارا في الوقت الحالي، ولكن هذا الانخفاض الكبير له تأثير واضح على المملكة العربية السعودية.


ويواجه البلد الآن عجزا هائلا في الميزانية، وهو يخجل من 100 مليار دولار (722 مليارا)، لأنه يرفض خفض الإنفاق على الرغم من انخفاض عائدات النفط. وقد أدى ذلك إلى أن ليانا لرجال الأعمال أرادوا القول بأن رفض البلاد لخفض إنتاج النفط هو "يقتل" اقتصادها على نحو فعال.


في حين أن الانخفاض الكبير في احتياطيات النقد الأجنبي هو أخبار مثيرة للقلق بالنسبة للاقتصاد السعودي، فإن الأخبار ليست كلها رهيبة تماما، وفي فبراير، انخفضت الاحتياطيات عند أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، مما يشير إلى أن التباطؤ في حجم البلاد فإن استخدام احتياطياتها قد يكون في طريقها.


المملكة العربية السعودية ليست الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي شهد انخفاضا في احتياطيات النقد الأجنبي بشكل كبير في العامين الماضيين. وفي وقت سابق من شهر مارس، أفادت "بوسينيس إنزيدر" أن التباطؤ العالمي دفع الصين إلى إنفاق أكثر من 800 مليار دولار (595 مليار دولار) من احتياطي العملات الأجنبية منذ منتصف عام 2017.

No comments:

Post a Comment