Saturday 20 January 2018

الاستراتيجية الوطنية لحفظ التنوع البيولوجي


الاستراتيجية الوطنية لحفظ الطبيعة (نس)
عنوان المشروع: تنقيح واستكمال مشروع الاستراتيجية الوطنية لحفظ الطبيعة (نس)
خلفية المشروع: تلتزم حكومة بنغلاديش بالحفاظ على مواردها الطبيعية من خلال السياسة والقانون والاستراتيجيات والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، كما هو مكتوب في دستورها. ومن المتوقع أن تكون الاستراتيجية الوطنية لحفظ الطبيعة في بنغلاديش، عند إعدادها والموافقة عليها، وثيقة حكومية رئيسية تشكل المبدأ التوجيهي لهذا الغرض.
وبعد أن أيدت بنغلاديش استراتيجية 1980 لحفظ الطبيعة في العالم، بدأت الحكومة العمل على وضع وثيقة الاستراتيجية الوطنية لبنغلاديش. وكانت أهداف الوثيقة كما يلي:
توفير التوجيه لاستخدام الموارد في المستقبل والحفاظ على الموارد اقتراح الإجراءات التي تعتمدها الحكومة لضمان الحفاظ على الموارد مع مواكبة الوتيرة الحالية لاستخدام الموارد والتنمية الاقتصادية.
وفي الفترة ما بين عامي 1980 و 1993، أنشأت الحكومة عدة فرق عمل لصياغة وثيقة المجلس الوطني لبنغلاديش. وقد عرضت وثيقة لمجلس الأمن القومي على مجلس الوزراء في عام 1993. وبعد الاستعراض، طلب مجلس الوزراء تحديث جزء من المحتوى منذ ذلك الوقت وقعت بنغلاديش بالفعل وصدقت أيضا على بعض الاتفاقات البيئية المتعددة الأطراف. ومنذ ذلك الحين تم تنقيح المشروع وعرض على مجلس الوزراء عدة مرات.
وبعد النظر على النحو الواجب في آخر نسخة محدثة في عام 2018، وجه مجلس الوزراء وزارة البيئة والغابات لإعادة تقديم بنغلاديش نس بعد دمج المنظورات الحالية والإنجازات والأولويات لضمان التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الوطنية. ولتسهيل هذا المشروع، شكلت وزارة المالية لجنة خبراء تتألف من تسعة أعضاء.
وقررت اللجنة أنها ستحتاج إلى مشروع للحصول على التنقيحات والتمديدات المطلوبة التي حددها مجلس الوزراء. وبناء على ذلك، طلبت لجنة الخبراء من الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية وضع اقتراح بمشروع لاستكمال مهمة تحديث المركز الوطني للأرصاد الجوية. وتمت الموافقة أخيرا على اقتراح مشروع تديره إدارة الغابات في بنغلاديش وتموله في إطار الصندوق الاستئماني لتغير المناخ في بنغلاديش.
أهداف المشروع: يتمثل الهدف من المشروع في تحديث المشروع الحالي 18 تقريرا قطاعيا ووضع سبعة تقارير قطاعية جديدة بمشاركة خبراء قطاعيين.
تحديث نس لإنشاء بنغلاديش المتقدمة.
المانح: الصندوق الاستئماني لتغير المناخ في بنغلاديش (بكتف)

إستراتيجية أستراليا لحفظ التنوع البيولوجي 2018-2030.
إستراتيجية أستراليا لحفظ التنوع البيولوجي 2018-2030.
أعده فريق عمل استعراض استراتيجية التنوع البيولوجي الوطني الذي عقد في إطار المجلس الوزاري لإدارة الموارد الطبيعية، تشرين الأول / أكتوبر 2018.
ملخص تنفيذي.
إن استراتيجية أستراليا للتنوع البيولوجي 2018-2030 (المشار إليها باسم "الاستراتيجية") هي إطار توجيهي للحفاظ على التنوع البيولوجي لبلدنا على مدى العقود القادمة.
وتتمثل رؤية هذه الاستراتيجية في أن التنوع البيولوجي في أستراليا يتمتع بالصحة والقدرة على الصمود أمام التهديدات، ويقيم في حد ذاته حقه ومساهمته الأساسية في وجودنا.
والتنوع البيولوجي، والتنوع البيولوجي، هو تنوع جميع أشكال الحياة. وهناك ثلاثة مستويات للتنوع البيولوجي:
التنوع الوراثي - تنوع المعلومات الوراثية الواردة في فرادى النباتات والحيوانات والكائنات الدقيقة - تنوع الأنواع - تنوع التنوع البيولوجي للنوع - تنوع الموائل والمجتمعات الإيكولوجية والعمليات الإيكولوجية.
ويحدث التنوع البيولوجي في جميع البيئات على الأرض - الأرضية والمائية والبحرية.
التنوع البيولوجي ليس جامدا؛ فإنه يتغير باستمرار. ويمكن زيادتها عن طريق التغيير الجيني والعمليات التطورية، ويمكن الحد من ذلك من خلال التهديدات التي تؤدي إلى انخفاض السكان والانقراض. والتنوع البيولوجي في أستراليا آخذ في الانخفاض حاليا بسبب آثار مجموعة من التهديدات.
ويعتبر حفظ التنوع البيولوجي جزءا أساسيا من حماية نظم دعم الحياة البيولوجية على الأرض. جميع الكائنات الحية، بما في ذلك البشر، تعتمد على هذه النظم دعم الحياة لضرورات الحياة. على سبيل المثال، نحن بحاجة إلى أكسجين للتنفس، والمياه النظيفة للشرب، والتربة الخصبة لإنتاج الغذاء والمواد المادية للمأوى والوقود. ويمكن وصف هذه الضروريات مجتمعة باعتبارها خدمات النظم الإيكولوجية. وهي أساسية لرفاهيتنا البدنية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية.
وتنتج خدمات النظم الإيكولوجية من خلال الوظائف التي تحدث في النظم الإيكولوجية الصحية. وتدعم هذه الوظائف التنوع البيولوجي وخصائصه، بما في ذلك عدد األفراد واألنواع، وفرة نسبتها وتكوينها وتفاعلاتها) انظر الشكل 2، صفحة 19 (. ويمكن تقسيم خدمات النظام الإيكولوجي إلى أربع مجموعات:
(مثل المواد الغذائية والألياف والوقود والمياه العذبة) الخدمات الثقافية (مثل القيم الروحية والترفيه والقيم الجمالية ونظم المعرفة) والخدمات المساندة (مثل الإنتاج الأولي وتوفير الموائل ودورة المغذيات وإنتاج الأكسجين في الغلاف الجوي وتكوين التربة والاحتفاظ بها) (مثل التلقيح، وتشتت البذور، وتنظيم المناخ، وتنظيم الآفات والأمراض، وتنقية المياه).
وتتمثل مرونة النظام الإيكولوجي في قدرة النظام الإيكولوجي على الاستجابة للتغيرات والاضطرابات، مع الإبقاء على وظائفه وهياكله الأساسية. ويجري حاليا الحد من قدرة الأنظمة الإيكولوجية في أستراليا على مواجهة عدد من التهديدات، منها:
وفقدان الموائل، وتدهور وتجزئة الأنواع الغازية الاستخدام غير المستدام وإدارة التغيرات في الموارد الطبيعية في البيئة المائية وتدفقات المياه تغيير أنظمة الحرائق تغير المناخ.
ولكي تكون النظم الإيكولوجية قادرة على الصمود أمام هذه التهديدات وغيرها، فإنها تحتاج إلى تنوع صحي بين الأفراد والأنواع والسكان.
وتعد الاستراتيجية إطارا توجيهيا لحفظ التنوع البيولوجي على مدى العقود القادمة لجميع القطاعات - الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع. وتحدد الاستراتيجية الأولويات التي ستوجه جهودنا لتحقيق التنوع البيولوجي الصحي والمرونة وتوفر لنا أساسا للعيش على نحو مستدام.
وتنقسم هذه الاستراتيجية إلى ثلاثة أقسام:
تحديد السياق أولويات العمل التنفيذ والإجراءات.
ويصف القسم المعنون "تحديد السياق" أزمة تدهور التنوع البيولوجي التي نواجهها، ويوضح لنا لماذا يجب علينا تغيير ممارساتنا الحالية واعتماد اقتصادات وأساليب حياة أكثر استدامة. ويعرض التقرير أيضا التطورات المستمدة من استراتيجية أستراليا الأولى لحفظ التنوع البيولوجي في عام 1996، وهي الاستراتيجية الوطنية لحفظ التنوع البيولوجي لأستراليا (ديست 1996).
يحدد قسم أولويات العمل ثلاث أولويات وطنية للعمل للمساعدة على وقف الانخفاض في التنوع البيولوجي في أستراليا. وتتمثل أولويات العمل هذه فيما يلي:
إشراك جميع الأستراليين في حفظ التنوع البيولوجي من خلال: تعميم التنوع البيولوجي زيادة مشاركة السكان الأصليين في تعزيز الاستثمارات والشراكات الاستراتيجية. بناء قدرة النظام الإيكولوجي على الصمود في مناخ متغير من خلال: حماية التنوع والحفاظ على وظائف النظام الإيكولوجي والحد من التهديدات التي يتعرض لها التنوع البيولوجي. الحصول على نتائج قابلة للقياس من خلال: تحسين وتبادل المعرفة التي توفر مبادرات الحفظ بفعالية تنفيذ الرصد الوطني القوي والإبلاغ والتقييم.
وتدعم كل أولوية من أولويات العمل من قبل النقاط الفرعية والنتائج والأهداف والإجراءات القابلة للقياس التي توفر مجتمعة تركيزا استراتيجيا لجهودنا.
يقدم قسم التنفيذ واإلجراءات تفاصيل عن التنفيذ ويحدد سلسلة من اإلجراءات التي من شأنها أن تساعد على تحقيق نتائجنا وأهدافنا. وستنفذ هذه الإجراءات على مختلف الأصعدة الوطنية والولائية والإقليمية والمحلية. وهذه اإلجراءات هي مجموعة إرشادية، مع اإلقرار بأننا في الوقت الذي نتقدم فيه بجهودنا في الحفاظ على التنوع البيولوجي، سنحتاج إلى تكييف نهجنا وتطوير إجراءات جديدة للمساعدة في تحقيق نتائجنا وأهدافنا. ويحدد القسم أيضا ترتيبات لرصد تنفيذ الاستراتيجية والإبلاغ عنها، وتقييم فعالية جهودنا.
وتعمل الاستراتيجية بوصفها "مظلة" للسياسات على أطر وطنية أخرى أكثر تحديدا. وتشمل هذه:
اإلطار األسترالي لألراضي النباتية) سسيو 2018 (إستراتيجية األعشاب األسترالية) نرمك 2007a (االستراتيجية األسترالية لمكافحة اآلفات) نرمك 2007b (إستراتيجية أستراليا لنظام االحتياطي الوطني 2009-2030) مجموعة مهام نظام االحتياطي الوطني 2009 (.
وهو أيضا إطار سياساتي توجيهي للمزيج المتنوع من النهج الاسترالية وحكومات الولايات والأقاليم والحكومات المحلية والقطاع الخاص لحفظ التنوع البيولوجي.
وسيشمل تنفيذ هذه الاستراتيجية تحديث البرامج القائمة ووضع أولويات واضحة للاستثمار الجديد لسد الفجوات ومعالجة القضايا الناشئة. وسيتطلب النجاح زيادة تكامل الجهود داخل الحكومات وفيما بينها وبين القطاعين العام والخاص. ومع وضع ذلك في الاعتبار، فإن الأولوية الأولى للعمل تبرز أهمية إشراك القطاع الخاص في حفظ التنوع البيولوجي والعمل مع أصحاب المصلحة الذين قد يتأثرون سلبا بالتغيير.
وتتضمن الاستراتيجية 10 أهداف وطنية مؤقتة للسنوات الخمس الأولى. وستواصل جميع الحكومات العمل في السنوات الأولى من الاستراتيجية لتقييم مدى ملاءمة هذه الأهداف من أجل إحراز تقدم في التنفيذ من أجل الوفاء بالأولويات الثلاث للعمل.
والأهداف الوطنية العشرة هي كما يلي:
بحلول عام 2018، تحقيق زيادة بنسبة 25٪ في عدد الأستراليين والمنظمات العامة والخاصة الذين يشاركون في أنشطة حفظ التنوع البيولوجي. بحلول عام 2018، تحقيق زيادة بنسبة 25٪ في العمالة ومشاركة الشعوب الأصلية في حفظ التنوع البيولوجي. بحلول عام 2018، تحقيق مضاعفة قيمة الأسواق التكميلية لخدمات النظم الإيكولوجية. بحلول عام 2018، تحقيق زيادة وطنية قدرها 600،000 كم 2 من الموائل الأصلية تدار أساسا للحفاظ على التنوع البيولوجي في البيئات البرية والمائية والبحرية. وبحلول عام 2018، يجري استعادة 1،000 كم 2 من المناظر الطبيعية المجزأة والأنظمة المائية لتحسين الربط البيئي. وبحلول عام 2018، تم إنشاء أربع روابط تعاونية على نطاق قاري وإدارتها لتحسين الربط الإيكولوجي. بحلول عام 2018، خفض ما لا يقل عن 10٪ من آثار الأنواع الغازية على الأنواع المهددة والمجتمعات الإيكولوجية في البيئات الأرضية والمائية والبحرية. وبحلول عام 2018، توجھ الأھداف العلمیة والمعارف المتفق علیھا علی الصعید الوطني لحفظ التنوع البیولوجي الأنشطة البحثیة. وبحلول عام 2018، ستستعرض جميع الولايات القضائية التشريعات والسياسات والبرامج ذات الصلة لتحقيق أقصى قدر من المواءمة مع استراتيجية أستراليا لحفظ التنوع البيولوجي. بحلول عام 2018، إنشاء نظام وطني طويل الأجل لرصد التنوع البيولوجي والإبلاغ عنه.
صورة فوتوغرافية: ييرالكا الحارس، دوكبيري ماراويلي إزالة شبكة شبح في شاطئ يلبارا، لينهابوي محمية السكان الأصليين، أرنهيم لاند، نت (الصورة: جينيفر رحموي 2006)؛ حظ، من، تل القلعة، إلى داخل، تونسفيل، ب، إحراق، بعيدا، الشمال، بسبب، سيتي ؛، الضفادع البرتقالية الفخذية في المناطق المدارية الرطبة في كوينزلاند (الصورة: مايك ترينيري)؛ موقع تتحمل بالقرب جيمبور، قلد.

الاستراتيجية الوطنية لحفظ التنوع البيولوجي
وقد نشرت خطة إدارة التنوع البيولوجي (بمب) لبونتيبوك للتعليق عليها في الجريدة الحكومية. ويركز على استراتيجيات لتعزيز التنفيذ الفعال لإجراءات الحفظ الرامية إلى ضمان التنوع السكاني وراثيا، وتعزيز اللياقة البدنية العامة والقدرة على الصمود داخل نطاق التوزيع الطبيعي والحفاظ عليها في الأجل الطويل.
2018/2019 برنامج التدريب الداخلي.
وتدعو إدارة التعليم العالي الخريجين العاطلين عن العمل، الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على برنامج 2018-2019 التدريب الداخلي. وسيبدأ البرنامج في 1 أبريل 2018 وينتهي في 31 مارس 2019. دي هو تكافؤ الفرص، صاحب العمل الإيجابي. ونعتزم تعزيز التمثيل (العرق، ونوع الجنس، والإعاقة). تاريخ إغلاق الطلبات هو 5 يناير 2018.
دعوة للتعليق على مسودة الاستراتيجية الوطنية للتكيف مع تغير المناخ (نكاس)
وتعمل استراتيجية التكيف الوطنية كنقطة مرجعية مشتركة لجهود التكيف مع تغير المناخ في جنوب أفريقيا. وتدعى الأطراف المهتمة والمتأثرة (أصحاب المصلحة) إلى التعليق على مشروع الاستراتيجية الوطنية للتكيف مع تغير المناخ في موعد أقصاه 31 يناير 2018.
دعوة لتقديم ترشيحات لأعضاء المنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية.
وتود أمانة المنبر أن تطلب الترشيحات في موعد أقصاه 2 يناير 2018، لأعضاء فريق الاستعراض، لإجراء العنصر الخارجي من الاستعراض الأول للمنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية.
جنوب أفريقيا الشواطئ هي للجميع للاستمتاع!
إخطار عام بشأن قرار تخصیص تصریح ببو و وسد 2017.
وقد نشرت إدارة الشؤون البيئية إخطارا عاما بالقرارات المتعلقة بعملية رصد الحيتان القائمة على القوارب (بابو) وعملية الغوص في قفص القرش الأبيض (وسد) لعام 2017. وتسعى الإشعارات إلى تحديد المعايير والعملية والمنهجية والقرارات المتعلقة بتوزيع التصاريح في قطاعي المرأة والطفل والطفل والطفل.
سجل مع مكتب النفايات من دي.
تمت الموافقة على خطة إدارة نفايات الصناعة المتكاملة (إيوتمب) لإطارات النفايات من قبل الوزير ب E E E مولويوا في نوفمبر 2018 وكان قيد التنفيذ من قبل ريديسا منذ ذلك الحين. ومنذ ذلك الحين أنشأت إدارة النفايات مكتب النفايات من حيث القسم 34A (1) من قانون الإدارة البيئية الوطنية ونداش؛ قانون النفايات لعام 2008 (القانون رقم 59 لعام 2008).
تاريخ الاستحقاق لتقديم أي وثائق تتعلق بقواعد تقييم الأثر البيئي.
وفي اليوم الأخير لتلقي أي وثائق يتم توضيحها من حيث لوائح تقييم الأثر البيئي لعام 2017، بصيغتها المعدلة، سوف يتم ذلك في 14 ديسمبر 2017. ومع ذلك، في حالة استلام أي وثائق خلال هذه الفترة، سيتم اعتبارها قد وردت بموجب البند 3 (1) من اللائحة التنفيذية لعام 2017 وتعديلاته في 8 يناير 2018.
الدعوة إلى ترشيح أشخاص مناسبين لتعيينهم كأعضاء في مجلس إدارة دائرة جنوب أفريقيا للطقس.
وتدعو الوزيرة إدنا مولوي جميع سكان جنوب أفريقيا من حيث المادة 5 (3) مقروءة بالقسم 5 (2) (ب) من قانون السلامة الاجتماعية لعام 2001 (Act8of2001)، إلى ترشيح أشخاص مناسبين لتعيينهم كأعضاء في مجلس إدارة دائرة جنوب أفريقيا للطقس . تاريخ الإقفال هو 15 يناير 2018.
13 ديسمبر 2017 - إدارة الشؤون البيئية و [رسقوو]؛ (دي) العمل من أجل الساحل (وفك) هو واحد من البرامج التي من خلالها تساهم الإدارة في توسيع نطاق برنامج الأشغال العامة (إبوب). وفك مكلفة للحفاظ على كامل الساحل الجنوبي الأفريقي (أكثر من 113 كم) وبيئاتها البكر نظيفة على مدار السنة.
11 ديسمبر 2017 - ستشرع إدارة الشؤون البيئية في جولة في مشروع العمل من أجل الساحل (وفت) في الشاطئ الشرقي، الواقع بجوار حديقة إبوهلانتي بينيك بارك في شرق لندن في كيب الشرقية يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017.
08 ديسمبر 2017 - حثت وزيرة الشؤون البيئية، الدكتورة إدنا مولويوا، جميع مواطني جنوب أفريقيا وصانعي العطلات على أن يكونوا مسؤولين عن ممارسة حقهم في الوصول العادل إلى الملكية العامة الساحلية هذا الموسم الاحتفالي. جنوب أفريقيا لديها خط الساحل فقط تحت 3000 كم مع العديد من الشواطئ المخصصة للجمهور و التمتع والترفيه.
07 ديسمبر 2017 - سوف تستضيف وزارة الشؤون البيئية جنبا إلى جنب مع مختلف أصحاب المصلحة الشاطئ نظيفة وندش]؛ حتى وجلسة التوعية يوم الجمعة، 08 ديسمبر 2017 في ديربان، كوازولو ناتال. ومع بدء موسم الأعياد، ستقوم إدارة الشؤون البيئية بحملة للتوعية الساحلية من أجل تسليط الضوء على بعض القضايا التي تؤثر على البيئة الساحلية.
06 ديسمبر 2017 - ستقوم إدارة الشؤون البيئية بتوديع شركة أغولهاس إي أثناء رحيلها إلى أنتاركتيكا يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2017 في رصيف إيست بير كواي، V & أمب؛ A ووترفرونت، كيب تاون. على متن السفينة سيكون فريق ساندي إكسبيديشن الذي سيقضي 14 شهرا في قاعدة ساناي الرابع.

الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي في اليابان.
الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي.
وتوفر الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي الهدف والاتجاه لتدابير الحكومة بشأن حفظ التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام وفقا لاتفاقية التنوع البيولوجي لكي تتمكن الأجيال الحالية والمقبلة من الحصول على بركات الطبيعة من التنوع البيولوجي. وقد قررت الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي في اليابان في تشرين الأول / أكتوبر 1995، واستعرضت الحكومة اليابانية الاستراتيجية السابقة وقررت الاستراتيجية الوطنية الثانية للتنوع البيولوجي في اليابان في عام 2002. وكان من المقرر استعراض الاستراتيجية الوطنية الثانية للتنوع البيولوجي في اليابان في غضون فترة تقارب خمس سنوات بعد قراره. وبناء على ذلك، استعرضت الحكومة الاستراتيجية الوطنية الثانية للتنوع البيولوجي في اليابان بالنظر إلى التغيرات في الظروف المحلية والدولية، وقررت الاستراتيجية الوطنية الثالثة للتنوع البيولوجي في اليابان في نوفمبر / تشرين الثاني 2007. وتحقق كل الوزارات من تنفيذ الاستراتيجية للإبلاغ عن النتيجة إلى مجلس البيئة المركزي كل عام.
وزارة البيئة حكومة اليابان (JCN1000012110001)
غودوشوشا رقم 5، كاسوميغاسيكي 1-2-2، تشيودا-كو، طوكيو 100-8975، اليابان. موقعك.
حقوق الطبع والنشر وزارة البيئة حكومة اليابان. كل الحقوق محفوظة.

الاستراتيجية الوطنية لحفظ التنوع البيولوجي
وجنوب أفريقيا موقعة على اتفاقية التنوع البيولوجي، وهي ملتزمة بتنفيذ استراتيجية وطنية للحفاظ على النباتات التي تتماشى مع الاستراتيجية العالمية لحفظ النباتات (غسيك). وبفضل 6٪ من التنوع النباتي في العالم وقدرة قوية على حفظ النباتات والمحافظة عليها، فإن جنوب أفريقيا في وضع يمكنها من تقديم مساهمة كبيرة في الحفاظ على النباتات على الصعيد العالمي. تعرض هذه الوثيقة استراتيجية جنوب أفريقيا لحفظ النبات. ويشمل 16 هدفا موجها نحو النتائج، وكل منها، إذا نفذت بشكل جيد، سيساعد على تحسين الحفاظ على النباتات. وتتراوح الأهداف من العمل إلى توثيق ووصف وتقييم حالة حفظ النباتات؛ وصولا إلى أهداف لحفظ النباتات في مواقعها الطبيعية وخارجها. والأهداف ذات صلة على الصعيد الوطني ومواءمة مع الأنشطة المحددة في الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي في جنوب أفريقيا المحدثة.
وقد تم تعديل الأهداف العالمية لاستراتيجية جنوب أفريقيا من الاستراتيجية العالمية لحفظ النباتات لضمان أن تكون قابلة للتحقيق في سياق النباتات الضخمة التنوع الذي يجري فيه عمل حفظ النباتات. ويتم القيام بالكثير من أعمال حفظ جنوب أفريقيا بطريقة متكاملة مع حفظ النباتات والحيوانات جنبا إلى جنب مع الحفاظ على النظم الإيكولوجية والموائل. ولا يتم حفظ النباتات بمعزل عن أعمال أخرى لحفظ التنوع البيولوجي. ويستند قطاع التنوع البيولوجي في جنوب أفريقيا عمله على الأولويات التي يتم تحديدها من خلال خطط التنوع البيولوجي المنتظمة التي تحدد مناطق التنوع البيولوجي الحرجة، التي تمثل شبكات قابلة للاستدامة الإيكولوجية للنظم الإيكولوجية والأنواع من أجل الحفظ. وقد استرشدت الأهداف الرامية إلى حفظ التنوع النباتي في أراضي الإنتاج (الهدف 6) وحفظ النظم الإيكولوجية (الهدف 4)، على وجه الخصوص، بأعمال التخطيط المنهجي للتنوع البيولوجي.
وقد وضعت هذه الاستراتيجية تحت قيادة برنامج سانبي، وهو مركز تنسيق لتنفيذ الاستراتيجية على الصعيد الوطني بدعم من الجمعية النباتية لجنوب أفريقيا (بوتسوك). ومن خلال تطوير هذه الاستراتيجية، تم تطوير شبكة من علماء النبات تشمل وكالات الحفظ والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية. ومن شأن هذه الشبكة القوية أن تكفل تنفيذ استراتيجية جنوب أفريقيا لحفظ النباتات بحلول عام 2020.

No comments:

Post a Comment